آخر المواضيع

الأربعاء، 4 مارس 2020

المغرب يشتري مدرعات أمريكية و أنظمة اتصالات عسكرية متطورة بـ240 مليون دولار !

 متابعة

وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على عملية بيع 25 مدرعة دعم لوجيستي من نوع هيركوليس للمغرب، بقيمة إجمالية تناهز 239.35 مليون دولار.
و أخطرت وكالة التعاون الأمني والدفاعي التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، الكونغرس بهذه العملية التي تمت أمس الثلاثاء.
مصادر إعلامية أمريكية ذكرت أن الأمر يتعلق بمعدات رفع وإخلاء المعدات الثقيلة المساعدة “HERCULES”، وسيارات M88A1 التي تم تجديدها لفترة طويلة، ومركبات ومعدات ذات الصلة.
ذات المصادر كشفت أنالصفقة تشمل معدات عسكرية أخرى منها رشاشات و نظام للإتصالات المحمولة و نظام للدفاع و تحديد المواقع و قنابل مائية و قطع غيار معدات دعم الإتصالات و خدمات الدعم الفني والهندسي والدعم اللوجستي ، و بالإضافة إلى ذلك ، قد يتم تضمين ذخيرة إضافية منها خمسة وعشرون ألفًا من الخراطيش و قنابل يدوية.
وأشارت إلى أن هذا القرار، سيدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة في تحسين أمن المملكة التي وصفها بيان الوكالة بأنها “أحد الحلفاء الرئيسيين، من خارج حلف شمال الأطلسي، الذي لا يزال يمثل قوة مهمة لتحقيق الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في شمال إفريقيا”.
وأوضحت أن المغرب يعتزم استخدام هذه الخدمات الدفاعية لتحديث قواته المسلحة من خلال تحديث قدراتها على استعادة المركبات القتالية بالتوازي مع ترقيات وحداتهما المدرعة، مؤكدة أن المغرب لن يجد صعوبة في استيعاب هذه المركبات في قواته المسلحة، كما أشارت إلى أن هذا البيع لن يؤدي إلى تغيير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أسرار بريس تستمع اليكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *