آخر المواضيع

الأربعاء، 4 مارس 2020

بسبب كورونا .. وكالات أسفار جزائرية تلغي 50 بالمائة من الرحلات نحو المغرب !

 متابعة
قال رئيس النقابة الوطنية الجزائرية للوكالات السياحية إلياس سنوسي، أن وكالات السياحة والأسفار ألغت 50 بالمائة من برامج رحلاتها السياحية نحو تونس والمغرب وأوروبا ودول آسيا، بفعل تراجع الزبائن عن الحجز الذي كان مبرمجا لشهري مارس وأفريل خوفا من تبعات انتشار فيروس كورونا.
وقال سنوسي، في تصريح لجريدة الشروق الجزائرية، إن توقعات إلغاء البرامج بفعل عدم اكتمال أعداد الوفود وتراجع الزبائن عن طلبات التسجيل قد يستمر طويلا.
وأشار المتحدث إلى أن إلغاء الرحلات سيكبد الوكالات السياحية خسائر مالية باهظة، مشددا على أن الوضع بات صعبا بالنسبة للوكالات التي ستضطر لإعادة أموال المعتمرين وخسارة تذاكر الرحلات التي اقتنتها في إطار سياسة “غلق المقاعد” لشركات الطيران الجوي.
وتابع قائلا: ”الوضع أصبح لا يطاق بالنسبة للوكالات السياحية التي اضطرت لإعادة الأموال وحل الرحلات وإلغاء البرنامج لشهري مارس وأفريل”، فيما توقع أن يستمر الوضع طويلا وأن لا تتحسن الأوضاع في القريب العاجل مصرحا “حتى إن اختفى فيروس كورونا من الواجهة خلال الأيام المقبلة، فالوضع سيزداد سوءا بسبب تخوفات المواطنين من السفر والهلع الإعلامي الذي يرافق الوباء، ما سيجعل حركة السفر شبه متوقفة”، وفق قوله.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أسرار بريس تستمع اليكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *