آخر المواضيع

الأحد، 8 مارس 2020

مدينة اولادبرحيل اقليم تارودانت لبسالات… ظاهرة الكتابة على الجدران تشوه المدينة وتكشف العقليات المريضة فماهي الحلول؟!

 
 اسرار بريس
من الملاحظ أنه بمدخل  مدينة اولادبرحيل  دون أن تقع عيناك على كتابة برشاش الصباغة هي عبارة عن اشياء غريبة ورموز مبهمة تحط مما تبقى من كرامة كاتبيها ... مثل الجمهور  يطالب بالقتالية ،..
فإننا نطرح السؤال التالي هل هؤلاء الأشخاص الذين يلطخون الجدران بالصباغة والكتابة العشوائية أسوياء عقليا وهل تربيتهم سليمة أم أن الظاهرة هي موضة عابرة؟ للأسف الشديد تفشت هذه الظاهرة بشكل كبير ومقزز وألحقت تشوهات بالمرافق العامة والخاصة  مثل ماوقع قبل سنوات  على جدرن البشاوية   ولقد تبين هاولاء  الذين يكتبون على الجدران ما لايليق لديهم نوازع عدوانية وانتقامية سواء من أنفسهم أو من الآخرين بهذه الطرق المريضة ويعانون كبثا ومن عقد نفسية وفراغ وملل أو يكون فقط للهو وإشباع الميل إلى الكتابة من أجل الكتابة فقط دون حمل هدف محدد ، كما يقترن هذا السلوك بالتربية التي هي ركن أساسي في تهيئة الطفل لحياة سعيدة بأخلاق وآداب حسنة والتزام بنظافة المكان الذي يعيش فيه ومحيطه فكلما كانت التربية سيئة فسيكون احترامه للآخرين والأنظمة والسلوك سيئا أيضا وعلى العموم فظاهرة الكتابة على الجدران تتطلب توعية وتربية على المواطنة والمحافظة على البيئة

ولنطرح سؤال من هدا المنبر    اين  تدخل السلطة المعنية لوضع حد  لهده الفوضى    وهل  يرضي هؤلاء أن يكتب احدهم على جدران منازلهم بهده الطريقة  ؟
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أسرار بريس تستمع اليكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *