آخر المواضيع

السبت، 7 مارس 2020

التحقيق مع فتاة نشرت “تدوينة فيسبوكية” عن كورونا بأولاد تايمة

 اسرار بريس
أوقفت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية أولاد تايمة، نواحي إقليم تارودانت، فتاة قامت بكتابة تدوينة على صفحتها الفيسبوكية، تشير إلى إصابة شخص بفيروس “كورونا” في المنطقة.
عناصر الأمن تفاعلت بسرعة مع منشور الفتاة، و توجهت مباشرة إلى منزلها حيث أوقفتها وتم التحقيق معها، قبل أن تأمر النيابة العامة المختصة بمتابعتها في حالة سراح.
يشار إلى أن وزارة الداخلية أفادت، في بلاغ لها، بأنه تم، مؤخرا، رصد تنامي إقدام بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري على الهاتف المحمول على نشر أخبار تضليلية وزائفة ومنسوبة إلى مؤسسات رسمية حول ما تصفه بإجراءات احترازية متخذة من طرف السلطات في إطار محاربة فيروس “كورونا” المستجد.
وأضاف البلاغ أن وزارة الداخلية “إذ تؤكد أن الإجراءات المتخذة في هذا الإطار يتم إعلانها من طرف المؤسسات المختصة من خلال إصدار بلاغات عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك، فإنها تهيب بالمواطنات والمواطنين ضرورة توخي الحذر أمام ترويج أخبار كاذبة ووهمية منسوبة لجهات رسمية بواسطة تقنيات التواصل الحديثة”.
كما تؤكد الوزارة أنه سيتم اتخاذ جميع التدابير القانونية من طرف السلطات المختصة لتحديد هويات الأشخاص المتورطين في الترويج لهذه الافتراءات والمزاعم.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أسرار بريس تستمع اليكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *