آخر المواضيع

الأحد، 8 مارس 2020

نزيلات سجن عكاشة يستفدن من حملة طبية في اليوم العالمي للمرأة

 اسرار بريس
تخليدا لليوم العالمي للمرأة ،الذي يصادف الثامن مارس من كل سنة،نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء ، بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة، اليوم الأحد بالدار البيضاء ،حملة طبية متعدد التخصصات، استفاد منها أزيد من 400 نزيلة بالسجن المحلي عكاشة(2)بعين السبع .
وتأتي هذه الحملة الطبية في إطار التزام مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بتفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمعها بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة من أجل ضمان الخدمات والرعاية الصحية لفائدة نزيلات المؤسسات السجنية.
وبالمناسبة، أكدت المنسقة الجهوية لمراكز المصاحبة وإعادة الإدماج -الدار البيضاء ،السيدة حادة بقاش ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه الالتفاته الإنسانية،المنظمة أيضا بتنسيق مع جمعية “سراج” وشركاء آخرين، تأتي تنفيذا للسياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال حفظ الكرامة الإنسانية لهذه الفئة من المواطنين.
من جهتها ، أفادت القائدة الممتازة ،فاطمة اقبيش ،مديرة السجن المحلي عين السبع (2) للنساء، بأن هذه الحملة،التي تستهدف من بين النزيلات 17 حالة من مرفوقات بأطفالهن ، تخللتها لقاءات تحسيسية وتوعوية الى جانب عدد من الكشوفات والفحوصات الطبية التي عبئ لها طاقم طبي متخصص في طب العيون وطب أمراض الجهاز الهضمي وطب أمراض النساء والتوليد وطب علم الاوبئة والعدوى وطب الاطفال وطب الأمراض الجلدية وطب الفم والاسنان فضلا عن الطب العام.
كما استفادت النزيلات ، عبر الوحدة المتنقلة للكشف بالأشعة “mammographie »، من فحوصات للتشخيص المبكر لسرطان الثدي، فضلا عن منحهن مجموعة من أدوات النظافة الشخصية والأدوية الى جانب باقة من الورود كهدايا رمزية بهذه المناسبة التي اختير لها كشعار لها “نون نحن”.
وقد شكلت هذه المناسبة فرصة سانحة أمام عدد من النزيلات للاعراب عن سعادتهن بهذه الالتفاتة النبيلة التي تصادف احتفال النساء بيومهن العالمي ، و التعبير عن شكرهن لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء وباقي الشركاء عن الاهتمام و العناية التي تحيط بها النزيلات سواء خلال العقوبة السجنية أو الحبسية .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أسرار بريس تستمع اليكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *