آخر المواضيع

الخميس، 5 مارس 2020

تارودانت : مدرسة آمنة بنت وهب تحتفل برفع شارة اللواء الاخضر الدولي للبيئة.

عبدالله المكي السباعي مكتب تارودانت
تم بعد زوال اليوم الأربعاء 4 مارس 2020 رفع اللواء الأخضر للبيئة بمؤسسة آمنة بنت وهب المختلطة للتعليم العمومي بتارودانت ، وذلك في إطار برنامج “المدارس الإيكولوجية”، الذي تشرف عليه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.
وذلك بحضور المدير الإقليمي للتربية والتعليم السيد سيدي صيلي والوفد المرافق له ، ورئيس الجماعة الترابية بتارودانت ، والسيد قائد المقاطعة الاولى السيد محمد دعنون ، وباشا مدينة تارودانت ، وأطر تربوية وفاعلين جمعويين بالمدينة ، هذا الحضور الشرفي الذي قام بجولة في مختلف الأروقة التي تشمل مجموعة من إسهامات وابداعات تلاميذ المؤسسة المتوجة ، ابرازا منهم لأهمية المحافظة على البيئة فهي أساس الحياة .
وبالمناسبة جاء في خطاب المديرة السيدة آمنة لكثري أنه تم منح هذه المدرسة اللواء الأخضر، بعد اطلاع اللجنة على الجهود المبذولة من طرف المؤسسة والتي احترمت فيها منهجية برنامج ” المدارس الإيكولوجية” ومراحله السبع حيث قامت الإدارة و الاساتذة والتلاميذ وجمعية الآباء كعناصر فاعلة ، بإنجاز المحاور الثلاث ذات الأولوية للبرنامج والمتمثلة في التقليص من استهلاك الماء ، ومن استهلاك الطاقة ، والتدبير الجيد للنفايات .
وأبرزت أن رفع شارة اللواء الاخضر الدولي للبيئة بمدرسة آمنة بنت وهب يعتبر بداية المشوار واستمراريته فهي مدعوة الى تجديده كل سنة ، وذلك من خلال الاشتغال على محور جديد حسب منهجية المراحل السبع .
ودعت الجميع الى أن يكونوا شركاء في تشجيع الممارسات البيئية الجيدة اعتبارا منها للتنشئة السليمة للأطفال ، والى زرع روح المواطنة الإيكولوجية في نفوس الأطفال ليكونو حماة للبيئة في المستقبل.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أسرار بريس تستمع اليكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *