آخر المواضيع

الخميس، 14 مايو 2020

ترامب يلجأ للعالم منصف السلاوي ابن سوس لمحاربة كورونا

عين البيت الأبيض اليوم الأربعاء رسمياً العالم المغربي منصف السلاوي، الباحث و المختص في علم الفيروسات، على رأس فريق طبي لتطوير لقاح لفيروس كوفيد19.
ووفق المصادر ذاتها فآن اللجنة الطبية سيترأسها الدكتور السلاوي، الى جانب الجنرال گوسطاف بيرنا.
و حسب صحيفة “بوليتيكو” و بلومبرغ فإن منصف السلاوي الذي الذي غادر شركة للأدوية عام 2017 سيعمل على تنسيق مشروع تطوير لقاحات كوفيد 19.
منصف محمد السلاوي العالم المغربي الذي يبحث عن لقاح ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ولد في مدينة الدشيرة الجهادية بإنزكان، بالضبط منطقة “السلاوي” بالشارع الرئيسي بئر إنزاران، عام 1959، وهو باحث وخبير عالمي في علم المناعة، وعلم الفيروسات، ساهم في تطوير 24 لقاحا، ويساهم اليوم بعلمه وخبرته ضمن لجنة مكونة من خيرة العلماء أنيطت لها مهمة إيجاد لقاح لفيروس كورونا.
درس منصف السلاوي بثانوية عبد الله بن ياسين، ثم غادر تراب الوطن في عمر الـ 17 عاما، ليكمل دراسته بفرنسا، واستقر بعدها في بلجيكا، حيث درس البيولوجيا الجزئية، وتخرج من جامعة بروكسيل الحرة، وجامعة لافال في كندا، حاصلا على دكتوراه في علم المناعة.
السلاوي هو أيضا رئيس شركة الأدوية الحيوية”سوتروڤاكس” بكاليفورنيا، وثلاث شركات أخرى تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية، ولائحة وظائفه لا تقف هنا، بل يعمل أيضا كشريك في شركة ” ميديكسي” للاستثمار في علوم الحياة، وعضو مجلس إدارة مجموعة سويسرية متخصصة في الصناعة الكيميائية والصيدلانية.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أسرار بريس تستمع اليكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *