آخر المواضيع

الجمعة، 15 مايو 2020

حملة واسعة تفرض تدابير حالة الطوارئ بالمدينة العتيقة لمراكش +صور

 

شهدت مجموعة من احياء المدينة العتيقة بمراكش عشية أمس الخميس 14 ماي، حملة امنية واسعة في اطار تطبيق تدابير حالة الطوارى وحظر التجوال الليلي، المفروض في سياق الوقاية من انتشار كوفيد19.
وحسب ما عاينه مراسل الجريدة ، فقد شملت الحملة الواسعة مجموعة من الاحياء العتيقة، ‘ من ابرزها باب ايلان وسيدي يوب، وتابحيرت والموقف باب تاغزوت، وبين المعاصر وغيرها من المناطق المجاورة.

وقد مكنت الحملة الواسعة من رصد مجموعة من المخالفات واعتقال متورطين في خرق قانون الطوارى ، وتقييد الحركة بشكل يضمن التنفيذ الامثل والسليم للتعليمات الرسمية في هذا الشأن.

وقد شملت عملية المراقبة 74 شخصا ، تم اعتقال 14 منهم لخرقهم حالة الطوارئ، فيما تم سحب الرخص الاستثنائية للتنقل من اربعة منهم لتجاوزهم النطاق المحدد للتنقل.

وقد شارك في الحملة عناصر الدوائر الامنية الثانية والثالثة يتقدمهم رئيسي الدائرتين، الى جانب عناصر من فرقة الدراجين وعناصر فرقة التدخل السريع ، مدعومين بالسلطات المحلية بالملحقات الادارية باب اغمات وباب قشيش وباب تاغزوت، تحت اشراف رؤساء الملحقات الادارية، ومشاركة اعوان السلطة والقوات المساعدة.

وتأتي هذه الحملة في إطار تفعيل السلطات المحلية والمصالح الأمنية لإجراءات المراقبة الصارمة في حق أي شخص يتواجد بالشارع العام خارج الضوابط المعلنة في بلاغ وزارة الداخلية في سياق تفعيل أحكام مرسوم القانون المتعلق بسن الأحكام الخاصة بحالة الطوارئ .












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أسرار بريس تستمع اليكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *