آخر المواضيع

الاثنين، 8 يونيو 2020

45 عمالة و إقليم خالية من فيروس كورونا و 686 حالة تخضع للعلاج بمستشفيات المملكة منها 257 حالة بجهة واحدة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، تسجيل 78 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 8302 حالة.
وكشفت المعطيات الرسمية أنه لم يتم تسجيل أية حالة وفاة جديدة، ليستقر عدد الوفيات في 208 حالة إلى حدود السادسة مساء.
بالمقابل، كشفت بيانات وزارة الصحة تسجيل  44 حالة شفاء إضافية ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى  7408. حالة.
وبلغة الحساب، فإن عدد الوفيات بسبب كورونا يعادل 208 حالة في المغرب، مقابل 7408 حالة شفاء من الفيروس، ما يجعل عدد الحالات النشيطة التي تتلقى العلاج في مستشفيات المملكة لا يتخطى 686 حالة.
وتتوزع هذه الحالات النشطة أساساً على كل من جهة الدار البيضاء سطات بـ 257 حالة، وطنجة تطوان الحسيمة بـ 134 حالة، ومراكش آسفي بـ 153، وسوس ماسة 3 حالات والرباط سلا القنيطرة بـ 83 حالة؛ فيما جهتا الداخلة وادي الذهب ودرعة تافيلالت بدون أي حالة نشطة، والعيون الساقية الحمراء بحالة نشطة واحدة، وعلى الصعيد الوطني يُوجد 45 إقليم وعمالة بدون أية حالة نشطة”.
أما الحالات الخطيرة التي توجد بأقسام الإنعاش والعناية المركزة، وفق معطيات وزارة الصحة، فتصل إلى 15 حالة، منها ثماني حالات بجهة الدار البيضاء سطات بمدينة الدار البيضاء الكبرى، ضمنها 3 حالات تحت التنفس الاصطناعي.
وتضم مدينة مراكش أيضا 3 حالات خطيرة، و4 حالات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، حالتان منها تحت التنفس الاصطناعي.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أسرار بريس تستمع اليكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *