آخر المواضيع

الثلاثاء، 9 يونيو 2020

ام الفضائح باقليم تارودانت عشوائية توزيع شهادة التنقل تمنح لشخص مريض هرب من منزل عائلته

اسرار بريس







أوقفت لجنة اليقظة الوبائية بأولاد برحيل بمعية الشرطة الإدارية والهلال الأحمر المغربي ليلة امس  8/6/2020 على الساعة التاسعة والنصف ليلا، شخصا مريضا -حسب ما تثبته وثائق طبية اصطحبها معه- كان متوجها إلى مدينة أكادير.
وينحدر الشخص الموقوف من جماعة تيسراس قيادة أوزيوة، حيث أدلى بورقة التنقل الاستثنائية الموقعة من طرف قيادة أوزيوة، حيث إنه تم الترخيص له للتنقل لتالوين من أجل الحصول على ترخيص بالتوجه إلى مدينة أكادير من أجل العمل.
هذا وبعد الاتصال بعائلته وربط جميع القرائن التي تدل على أن الشخص ليس في حالته الطبيعية أكدت عائلته أنه غاب عن بيته منذ ثلاثة أيام وأنهم بصدد البحث عنه في كل وجهة دون جدوى. بحيث أرسلوا فور علمهم سيارة أجرة لنقله وإعادته إلى بيته.
وبغض النظر عن مدى سلامة الإجراءات القانونية والإدارية التي تعمل بها المؤسسات؛ إلا أنه يجب أخذ الجانب النفسي والصحي لطالب الشهادة بعين الاعتبار؛ بحيث إنه قد تقع آثار جانبية في منحها لكل من هب ودب دون الاستعلام عن حالته التي هو فيها، خاصة أن المعني بالأمر وجد متسللا بالمحطة الطرقية لأولاد برحيل بعد انقضاء فترة الخروج من المنازل وفي ظل غياب أي مقهى أو فندق للمبيت، والطعام، وبعد تأكيد أسرته أنه هرب من منزله، تتناسل أسئلة كبرى عن طريقة منح الأوراق هكذا، بحيث إنه لا يمكن تحميل المسؤولية لأي طرف ما دام لم يثبت تقصيره.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أسرار بريس تستمع اليكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *