آخر المواضيع

الأحد، 14 يونيو 2020

قوانين جديد للتنقل بين جهة سوس ماسة وجهة كلميم وادنون

ذكرت مصادر مطلعة، أن اجتماعا تنسيقيا جمع والي جهة سوس ماسة بوالي جهة كلميم واد نون، بحضور عمال الأقاليم والعمالات بالجهتين، وخصص لتحديد الشروط القانونية للتنقل بين الجهتين المصنفتين من طرف وزارة الداخلية في المنطقة 1.
ووفق ذات المصادر وحسب مخرجات الإجتماع، فابتداءً من يوم السبت 13 يونيو 2020، أصبح التنقل ممكنا بين أقاليم جهة كلميم واد نون، والتي تضم أقاليم سيدي إفني، طانطان، أسا الزاݣ، وكلميم، على متن سيارات الأجرة، بتقديم بطاقة التعريف الوطنية فقط للركاب والسائق.
وبخصوص السيارات الخاصة، فيمكنها التنقل داخل الجهة بدون ترخيص، والإكتفاء فقط ببطاقة التعريف الوطنية تتضمن عنوان الإقامة بالجهة، مع احترام التباعد الإجتماعي ووضع الكمامات وقانونية وثائق السيارة.
وعن التنقل بين أقاليم جهة كلميم واد نون في اتجاه أقاليم جهة سوس ماسة، فالسفر على متن سيارات الأجرة الكبيرة يكون بترخيص للسائق مسلم من طرف السلطة المحلية، وبخصوص الركاب، يكفي الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية تتضمن عنوانا يثبت الإقامة بأحد أقاليم جهتي واد نون أو سوس.
كما يمكن للسيارات الخاصة، التنقل بدون ترخيص من طرف السلطة المحلية، ويكفي تقديم بطاقة التعريف الوطنية تتضمن عنوانا يثبت الإقامة بأحد أقاليم جهتي واد نون أو سوس، مع احترام التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات وقانونية الوثائق. 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أسرار بريس تستمع اليكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *