آخر المواضيع

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020

الشارع الرئيسي لمدينة اولاد برحيل يتزين بعلامات تشوير نموذجية.

اسرار بريس=عبدالله المكي السباعي مكتب تارودانت
توضع علامات التشوير العمودية و الأفقية ،لمساعدة السائقين ومستعملي الطريق على التعامل مع السياقة و تفادي الازدحام ،و تمكين المارة و الراجلين من العبور و قطع الطريق بكل أمان و ارتياح .والرصيف الأيمن  مثلا سيتم تخصيصه للحافلات وسيارات الأجرة بنوعيها الصغير و الكبير.
وفي إطار الدينامية التنموية التي تعرفها الجماعة الترابية لأولادبرحيل  بإقليم تارودانت ، تباشر اليوم  شركة مركز التشوير  أشغال التشوير الأفقي والعمودي بمركز الجماعة .
1- هذه الأشغال التي  ستشمل إعادة التشوير الأفقي على طول  شارع مراكش من شماله وصولا إلى جنوبه، وهو الشارع الرئيسي والحيوي  بالجماعة  ، مع القيام بتحديد ممرات الراجلين ومواقف للسيارات إضافة إلى إعادة صباغة المدارات .وفق برنامج مسطر ودراسة ميدانية جديدة.
2- اما التشوير العمودي فسيهم تقنيا وضع ما يقارب 100 علامة تشويرية ، ما بين علامات خاص بالراجلين وعلامات الوقوف والتوقف  وعلامات المنع وتحديد الاتجاهات إلخ.
وقد رصدالمجلس الجماعي  لهذه الأشغال ، ضمن ميزانيته لسنة2020 مبلغا يناهز 30 مليون سنتيم .
هاته الأشغال التي ستساهم بلا شك في الحد من حوادث السير   ومساعدة رجال الدرك في تطبيق القانون ، مع تسجيل  الانسياب اللطيف لحركة السير على وجه العموم ، وذلك اعتبارا أن شارع مراكش الرئيسي من الطريق الوطنية رقم 7 هو مقطع حيوي ونشيط ودائم حركة السير والجولان    .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أسرار بريس تستمع اليكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *