آخر المواضيع

السبت، 19 سبتمبر 2020

مايسة سلامة الناجي في ضيافة الشرطة القضائية بعد شكاية وزير الصحة خالد آيت الطالب

خليفة مزضوضي من مراكش 

كشفت المدونة مايسة سلامة الناجي أن ولاية الأمن بالرباط استدعتها صبيحة اليوم الجمعة، بخصوص شكاية وزير الصحة خالد آيت الطالب ضدها.
وقالت إنها أكدت في جوابها على أسئلة المحققين أنه منذ شهر أبريل وعدد من المنابر الإعلامية الموثوقة تتهمه بإبرام صفقات اختبارات كورونا وتجهيزات طبية دون طلبات عروض بأسعار خيالية، وبإهمال المبادرات المغربية وبسوء تدبير.
وشددت على أن هذه الاتهامات وصلت إلى البرلمان، والوزير لم يرد أو ينفي بأي خرجة إعلامية أو بلاغ رسمي، ولمّا نشرت هي فيديو تطالب منه الإجابة عن تلك الاتهامات الواردة في الإعلام المغربي والمطروحة في تساؤلات برلمانيين مغاربة، والمتداولة في مواقع التواصل، قرر الوزير مقاضاتها. وكشفت أنها حضرت لولاية الأمن نفسها للمرة الثالثة منذ 2016 بسبب شكاية وزير البيئة سابقا حكيمة الحيطي.
ورفعت وزارة الصحة شكاية لدى النيابة العامة لفتح تحقيق حول الادعاءات التي وجهتها المدونة في شريط فيديو بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، لوزير الصحة، حول التلاعب في صفقات عمومية، لمتابعتها بتهمة التشهير والقذف في حق الوزير خالد آيت الطالب ووزارته.
وكانت مايسة قد وجهت في شريط فيديو أسئلة لوزير الصحة تضمنت معطيات واتهامات بالتلاعب في بعض الصفقات، وعدم الشفافية في تدبير المال العام. وقالت إن الوزير آيت الطالب استورد في صفقة اختبارات الكشف عن كورونا بثمن خيالي يفوق السعر الذي اقتنت به بلدان أخرى هذه الكشوفات، وهو ما كلف 200 مليون درهم من صندوق كورونا، إضافة إلى أنها صفقة تم عقدها دون طلبات عروض بمبرر الجائحة وعدم وجود الوقت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أسرار بريس تستمع اليكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *