آخر المواضيع

الأحد، 4 أكتوبر 2020

التصدي للوباء بقيادة تافنكولت يشمل التعليم المدرسي

عقد، صباح اليوم السبت ثالث أكتوبر 2020، بمقر جماعة تافنكولت. اجتماع حضره السيد مندوب التعاون الوطني والسيد قائد قيادة تافنكولت والسادة رؤساء الجماعات الترابية الخاضعة للنفوذ الترابي لقيادة تافنكولت، ورئيس جمعية أمهات آباء وأولياء التلاميذ ومهتمون آخرون. ومسؤولو دور الإيواء والطلبة.
 وانصب الاجتماع حول نوعية التدابير والاجراءات التي سيتم اعتمادها لإنجاح الدخول المدرسي 2020 / 2021 على صعيد القيادة، والمؤسسات المدرسية التابعة لها.
وقد ركز الاجتماع التنسيقي الموسع الذي استدعي لحضوره مسؤولو الداخليات ودار الطالبة والطالب؛ على البروتوكول الصحي الذي أقرته وزارة التربية الوطنية في عموم المدارس المغربية، الذي يتلخص في التباعد واستعمال الكمامة وتجنب التجمعات وتفادي الزحام عند الأبواب وقت الولوج والخروج، وكذا التعقيم المتكرر؛ مع توفير لوازمه وموارده المالية من قبل المجالس الجماعية، وكذا تجنب العطاس في الهواء؛ مع قياس درجة الحرارة لكل من يدخل إلى المؤسسات التربوية بالمنطقة...، وغيرها من التدابير الاحترازية التي تحمي التلاميذ من خطر الإصابة بعدوى الفيروس.
وقد ثمن الجميع هذه الخطوات التحسيسية التي ما فتئت المصالح الجماعية بمختلف مقراتها، تخطوها كل مرة، كما أشاد بذلك السيد مندوب التعاون الوطني الذي عين حديثا بالإقليم.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أسرار بريس تستمع اليكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *