آخر المواضيع

الأحد، 4 أكتوبر 2020

الرابطة الصحراوية للديمقراطية والتنمية:إحداث كيانات وهمية.. عمل استفزازي يعكس وهن وزور البوليزاريو

 



اسرار بريس=السباعي  مكتب تارودانت متابعة

                  أكد رئيس الرابطةالصحراوية للديموقراطية والتنمية سيدي عند الله التوالي الإدريسي أن إعلان مجموعة أشخاص، ممن يدعون الدفاع عن حقوق الإنسان، إحداث هيئة وهمية بالعيون، يشكل عملا استفزازيا يعكس وهن وزور الادعاءات التي تسوقها “البوليساريو” وكفيلتها الجزائر بخصوص الوحدة الترابية للمملكة.

 

  وشدد النائب الأول لجماعة بوجدور اليوم الأحد على أن “هذا العمل الاستفزازي ألف المغاربة قاطبة من طنجة إلى الكويرة، وكذا المنتظم الدولي، سماعه ووقوعه كلما اشتد الخناق على انفصاليي البوليساريو بتندوف، وانكسرت شوكتهم وانكشفت ألاعيبهم وأكاذيبهم وادعاءات من يدعمهم من الجارة الشرقية”.

  حيث أستنكر القيادي بحزب الإتحاد الدستوري كل المناورات والاستفزازات اليائسة التي يقوم بها ويروج لها الانفصاليون بغرض التشويش على استقرار المنطقة وأمنها وتنميتها، عبر اختراق المنطقة العازلة والقيام بمناورات عسكرية ومحاولة إغلاق النقطة الحدودية الكركارات، سعيا منهم إلى شل حركة المغرب التجارية والإنسانية، وكذا عرقلة حرية التنقل، وضرب المصالح المغربية الاستراتيجية مع دول إفريقيا جنوب الصحراء.

 

  وجدد الإدريسي التوبالي تأكيده ، تشبث ساكنة الأقاليم الجنوبية بانتمائهم التاريخي للمملكة المغربية ولروابط البيعة لملوك الدولة العلوية الشريفة التي تزين أعناقهم، ولضامن وحدتها واستقرارها وازدهارها على الدوام صاحب الجلالة الملك محمد السادس.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أسرار بريس تستمع اليكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *