آخر المواضيع

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020

اقليم تارودانت= السلطة المحلية بقيادة تمالوكت تكثف من حملاتها التحسيسية واشغالها التنموية بجماعتي ايمولاس وتافراوتن الجبليتين.


 اسرار بريس=عبدالله المكي السباعي مكتب تارودانت


في اطار عملية تيويزي النموذجية إقليميا ووطنيا وبناءا على تعليمات  السيد عامل إقليم تارودانت ، وتحت الاشراف الفعلي للسيد رئيس الدائرة رفقة السيد قائد قيادة تمالوكت . وبحضور بعض فعاليات المجتمع المدني المحلي،

عرفت جماعتي ايمولاس وتافراوتن الجبليتين اليوم 13أكتوبر 2020 يوما حافلا 

و تعبئة واسعة لمختلف الوسائل والإمكانات من اجل انجاح العمليات التالية =

1-داخل نفوذ الجماعة الترابية تافراوتن=

شهد تدخل مباشر السلطة المحلية لدى بعض المحسنين اسفر عن توفير ما مجموعه 37 طن من مواد البناء وتشمل 9.5طن من الاسمنت المسلح  و3000 ياجورة اسمنتية كدعم لأشغال توسيع المدرسة العتيقة تامسولت ،

وتمت عملية تسليم مباشر لهذه المواد صباح اليوم لمسيري المدرسة المعنية.

أ-العملية الثانية تهم دوار "ثلاثة" الواقع بأقصى نقطة بجبال نفوذ تافراوتن ، 

هذا الدوار بموقعه الحدودي ،مع شيشاوة ، والذي يعد من اكثر الدواوير معاناة من ندرة المياه الصالحة للشرب ،

فقد تمكنت السلطة المحلية بقطب تارودانت  التدخل المباشر لدى بعض المحسنين المعهود لهم بالعمل الخيري و الاجتماعي ، توفير ما مجموعه 7طنا من مواد البناء ، وذلك لتجهيز بناء الخزان المائي وبسعة 50طنا، الذي كان قد انتهت الاشغال به منذ حوالي 15يوما بعد الرحلة  الاولى المكوكية الوعرة بالجبل المعني وصولا لدوار الثلاثة الجبلي النائي والذي يضم حوالي 80أسرة وما مجموعه 450نسمة .


2-بالجماعة الترابية ايمولاس =

أ-تغطيةالحملة التحسيسية من خلال الاشراف على توزيع ما مجموعه 400 من الكمامات الوقائية الجيدة على الساكنة بمدخل السوق المركزي لجماعة ايمولاس الجبلية وتحت اشراف جمعية ايمولاس النشيطة بالمنطقة،مع التركيز على تحسيس الجميع بضرورة ارتداءها ،للوقاية من الوباء المستجد.

-الشروع في عملية إزالة الاوحال ورسوبات الأتربة والاحجار المتراكمة في جنبات مجاري الأودية وذلك استعدادا لاستقبال موسم فصل الشتاء .

-زيارة دار الطالبة والاطلاع المباشر والفعلي بعين المكان على كل الترتيبات اللازمة والإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة على مكان إقامة إيواء نزيلات دار الطالبة ، وذلك في إطار تتبع ومراقبة ومعاينة احترام البروتوكول الاحترازي المتبع للوقاية من آفة جائحة كورونا المستجد.

-الزيارة التفقدية لحجرات  التحصيل الدراسي بكل من المدرسة الابتدائية ادريس الاول وإعدادية ايمولاس المتجاورتين ، لمعرفة السير العادي للدراسة مع تطبيق عملية مقاربة التفويج .

- الاشراف على عملية تعقيم واسعة لمختلف سيارات النقل المدرسي موازاة مع معاينة مدى  احترامها لقاعدة نقل  نصف الطاقة الاستيعابية









.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أسرار بريس تستمع اليكم

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *